معهد الدرسات الأسرية والإجتماعية


قافلة متضرري السيول والفيضانات بمنطقة الشقيلاب

قافلة متضرري السيول والفيضانات بمنطقة الشقيلاب

سير معهد الدراسات الأسرية والاجتماعية في إطار دوره المجتمعي بالتعاون مع مركز التقوى للقياس والارشاد والعلاج النفسي وتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة ومنظمة فخر الدين الخيرية، قافلة لمتضرري السيول والفيضانات بمنطقة الشقيلاب جنوب الخرطوم، واشتمل برنامج القافلة على يوم صحي علاجي، قامت به منظمة فخر الدين الخيرية، متمثل في كشف طبي وتحاليل وتمريض وتقديم أدوية للمرضى وعلاج طبيعي، وقد تم الكشف على أكثر من 500 فرد من المخيم والأحياء المجاورة له.  

كما تخلل اليوم ندوة إرشادية وإرشاد نفسي فردي، من دكتورة مها الصادق البشير  مديرة معهد الدراسات الأسرية والاجتماعية ومديرة معهد التقوى نالت استحسان الحاضرين.

وقد شاركت جمعية الركبي السودانية وابطال فريق الركبي السوداني بوقت ترفيهي لأطفال المخيم كان لها مردود إيجابي رائع لدى الأطفال وذويهم.

ومن ضمن برنامج القافلة تم توزيع ملابس ومواد تموينية على الأسر المتضررة، كما تم تسجيل كافة الأسر التي فقد أفرادها مستنداتهم الرسمية كالرقم الوطني والبطاقة القومية وشهادات الميلاد والقسيمة لمساعدتهم بالتنسيق مع لجان المقاومة ولجان الخدمات والتغيير.

وانتهى اليوم الذي كان على درجة عالية من التنظيم بتظافر كل الجهات، وحققت القافلة الغاية المرسومة لها بامتياز.

و في الختام تشكر إدارة المعهد كل الجهات المتعاونة معه، والتي كانت سببا في نجاح القافلة، ولجان المقاومة ولجان الخدمات والتغيير بالمنطقة.

سائلين الله أن يكون عملا متقبلا وفي حسنات كل القائمون عليه.